مجموعة فيات كليزلر تستقر فعليا بطنجة المتوسط

أطلقت شركة “ماغنيتي ماريلي”، المتخصصة في مجالات إنتاج نوابض السيارات والعربات التجارية، أشغال تشييد مصنعها الجديد، بالمنطقة الحرة “طنجة أوطوموتيف ستي”، وذلك بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وبييترو غوري، الرئيس المدير العام لشركة “ماغنيتي ماريلي”، وفؤاد البريني، رئيس الوكالة الخاصة طنجة المتوسط.
ودخلت الأشغال حيز التنفيذ، أول أمس الثلاثاء، بعد أن وُقعت الاتفاقية الاستثمارية خلال شهر شتنبر 2017 بالرباط، على أن ينطلق النشاط الفعلي لهذه المؤسسة الصناعية خلال سنة 2019.
ويبلغ الغلاف الاستثماري لهذه الاتفاقية 405 مليون درهم، والتي من المرتقب أن تخلق 500 فرصة عمل مباشرة، على أن تصل قدرتها الإنتاجية السنوية إلى ستة ملايين قطعة. كما يتوخى من هذا المشروع مواكبة زبناء الشركة المتواجدين بكل من المغرب وجنوب أوروبا (إسبانيا، إيطاليا وتركيا).
وأشرف العلمي و غورليي، خلال هذه المراسم، على توقيع اتفاقية استثمارية أخرى تتعلق بتشييد مصنع جديد بنفس الموقع، مخصص في إنتاج أنظمة الإضاءة وأنظمة القيادة الإلكترونية والدواسات، رصد لإنجازه مبلغ بقيمة 312 مليون درهم، سيسمح بإحداث 200 فرصة عمل إضافي.
وأعرب العلمي عن ارتياحه التام لاستقرار مجموعة “فيات كليزلر”، التي تعتبر أحد الرواد العالميين في مجال إنتاج معدات السيارات بالمغرب، مؤكدا أنه “مع هذا المشروع الصناعي الجديد، ستتطور مهنة جديدة بالمغرب، وستتحسن نسبة الاندماج المحلي. وسيستفيد من نشاط شركة “ماغنيتي ماريلي” أيضا نسيج الموردين المحليين الذين سيتزود منهم مصنع طنجة”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة