تقرير أسود يتهم برلمانيا عن “البيجيدي” يرأس أكبر مقاطعة بالرباط بالتلاعب بأزيد من 100 مليون

كشفت يومية الاخبار، أنه من المنتظر أن يحيل والي جهة الرباط على المحكمة تقريرا متعلقا باختلالات إدارية وخروقات مالية، جرى تسجيلها في مجلس مقاطعة اليوسفية بالرباط، وذلك للشروع في ترتيبات عزل رئيسه عبد الرحيم لقرع، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى إحالة ملفه على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالمدينة نفسها، قصد إصدار تعليماته إلى عناصر الشرطة القضائية للتحقيق في الملف، قبل إحالته على قاضية التحقيق في الغرفة الخامسة المكلفة بملفات جرائم الأموال بالمحكمة ذاتها، للشروع في التحقيق معه.

وأكدت الجريدة، أن الجزء الأول من التقرير لعبد الرحيم لقرع، الذي أسقطه حزبه قبل أيام من الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية، بعد انكشاف الاختلالات المالية في وجهه، درءا للفضيحة. ويهم الثاني نائبه الأول المسمى رشيد التولالي، أما الثالث فيخص نائبه السادس المسمى عبد الإله أكروديد، فيما الرابع فيعود إلى عمار بوشبوك، كاتب المجلس، وكلهم ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية.

وأضافت اليومية، أنه بالنسبة إلى الأجزاء الخامس والسادس والسابع والثامن، فتخص موظفين في مجلس المقاطعة المذكورة، وهم على التوالي رئيس القسم الثقافي والاجتماعي والرياضي ورئيس قسم الأشغال، ورئيس المصلحة الثقافية بالإضافة إلى أمين المخرن.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة