وزير الداخلية الإسباني يشيد بالرباط

عقد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المغربي، أول أمس الخميس بالرباط، اجتماع عمل مع نظيره الإسباني فيرناندو غراندي مارلاسكا، أكدا خلاله على ضرورة مواصلة تعزيز التعاون وتوحيد الجهود بين الجانبين في مجال محاربة الإرهاب على الصعيدين الثنائي والإقليمي، سواء في حوض البحر الأبيض المتوسط أو منطقة الساحل والصحراء.
وحضر هذا الإجتماع أيضا، نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وآنا ماريا بوتيا، كاتبة الدولة في الأمن، وريكاردو دييز هوشليتنر سفير مملكة إسبانيا بالرباط، وعدد من المسؤولين الأمنيين الساميين.
وبحسب البلاغ المشترك، فقد تم الإشادة بالتنسيق الوثيق بين المصالح الأمنية القائم على أسس التبادل الثابث والوثيق للمعلومات وتنظيم عمليات منسقة مشتركة ومتزامنة، مكنت من تفكيك العديد من الخلايا الإرهابية، ولاسيما، تلك المرتبطة بتجنيد وإرسال مقاتلين إرهابيين إلى بؤر التوتر. كما تم التطرق إلى محاربة شبكات تهريب المهاجرين وتدفقهم، والإتجار بالبشر، مع النظر إلى الأبعاد الأمنية والإنسانية والتنموية في انسجام تام مع احترام حقوق الإنسان والكرامة الإنسانية.
وعبر الوزيران عن ارتياحهما لجودة ومتانة العلاقات المغربية الإسبانية. كما اتفقا على مواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصالحهما المختصة، بهدف ضمان والحفاظ على أمن البلدين ومنطقتهما وجوارها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة