الخلفي “يبشر” الزوجات المعوزات بـ 350 درهم شهريا

صدر اليوم الخميس، بالجريدة الرسمية، مرسوم دعم الزوجات المعوزات، الذي يقدمه صندوق التكافل العائلي، بعدما كان مقتصرا على المطلقات فقط.
وستحصل كل زوجة معوزة، حسب نص المرسوم، على دعم شهري يقدر بـ 350 درهم، بالإضافة إلى 350 درهم عن كل طفل، شرط ألا يتجاوز مجموع الدعم المخصص للأطفال 1050 درهم.
ونص المرسوم على أنه لا يجب أن يتجاوز مجموع التسبيقات المالية لأسرة تتكون من زوجة معوزة وأولادها 1400 درهم شهريا. ونص أيضا على وجوب إثبات العجز أو امتناع الزوج عن النفقة لاستحقاق الدعم.
وفي السياق ذاته، سخر نشطاء على الفايسبوك من المرسوم معتبرين أن “إنجاز حكومة سعد الدين العثماني، لن يكون أحسن حظا من إنجاز التغطية الصحية “راميد”. متسائلين في الوقت نفسه عن قيمة الدعم الذي اعتبروه ضئيلا، وتحت شروط غير محددة، كإثبات العوز.
وذهب آخرون إلى اعتبار هذا “الإنجاز” متاجرة بمآسي الفئات المعوزة. ووضعوا مقارنة بين راتب تقاعد البرلمانيين 8000 درهم مدى الحياة، ودعم أسرة معوزة لا كفيل لها، بـ 350 درهم للفرد و1400 للأسرة كأعلى مبلغ دعم يمكن أن تقدمه الدولة لهم، و30000 درهم شهريا على مدى ولاية برلمانية بالإضافة إلى امتيازات أخرى.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة