ندوة دولية حول المناصفة بالصحراء

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، في إطار أشغال الندوة الدولية الخامسة حول المشاركة السياسية للمرأة، ورشة تكوينية حول المناصفة، لفائدة الفعاليات النسائية المحلية، انطلقت أشغالها صباح يوم 30 ماي 2015 بفندق المسيرة بالعيون.

قامت بتأطيرها سميشة رياحة، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدارالبيضاء وخبيرة على مستوى الوطن العربي في مجال حقوق النساء.

وتروم هذه الورشة التكوينية إلى دعم قدرات النساء لولوج مواقع المسؤولية ومراكز القرار والارتقاء في مسارهن الإداري والجمعوي في أفق تحقيق مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء.

ودعا شرقاوي محمد سالم رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، النساء المشاركات في الندوة الدولية الخامسة حول المشاركة السياسية للمرأة التي افتتحت بقصر المؤتمرات بالعيون، إلى تحصين أبنائهن وحمايتهم من كل أشكال الاستغلال وتأطيرهم التربوي داخل المدارس.

كما أكدشرقاوي على أن مشاركة ودعم اللجنة لهذه الندوة المنظمة من طرف جمعية جوهرة الصحراء لأوضاع المرأة والطفل، تأتي مساهمة منها في تعزيز وإرساء ثقافة المساواة بين النساء والرجال عبر تشجيع ولوج النساء إلى مواقع المسؤولية، إعمالا لمقتضيات الدستور في مجال مكافحة التمييز.

وتمثلت الأهداف المسطرة، لهذه الندوة الدولية التي عرفت مشاركة يحظيه بوشعاب والي جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء، و حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس البلدي بالعيون، وبرلمانيات من بلدان أمريكا اللاتينية وفرنسا وايطاليا والسينغال والإمارات العربية والمغرب، زيادة الوعي بحقوق المرأة على كافة المستويات، وإعداد كوادر نسائية من مختلف الأحزاب السياسية لتكون مؤهلة لتنمية الشأن المحلي وزيادة التوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة عبر وسائل الإعلام، وتعزيز وتحصين المكتسبات التي تم تحقيقها على المستويين السياسي والقانوني.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة