وهبي يسائل ساجد حول أزمة لارام

وجه عبد اللطيف وهبي، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي، من أجل مساءلته حول تأثير إضراب ربابنة الخطوط الجوية الملكية المغربية، على الرحلات الجوية خاصة، رحلات حج 2018. والتدابير المستعجلة التي ستقوم بها الوزارة لتذليل كل العقبات في وجه الحجاج.
وقال وهبي، في سؤاله الكتابي إلى ساجد، “إن إعطاء الملك محمد السادس انطلاقة بعثة الوفد الرسمي إلى الديار السعودية لأداء مناسك الحج، ينذر بتزايد حدة الاحتقان وغضب المواطنين، نتيجة لهذا الارتباك في حركة الطيران”. مضيفا “أن الحكومة تغيب بشكل تام عن الأزمة، وهي التي يفترض بها تحمل مسؤوليتها الكاملة في ضمان ظروف وسلامة الأمن الروحي للمغاربة”، حسب تعبيره.
وفي السياق ذاته، نبه المتحدث إلى أن الارتباك الكبير في حركة الطيران، بإلغاء وتأجيل الرحلات المبرمجة، بسبب الإضراب الذي يخوضه الربابنة، ينعكس بشكل سلبي على نفسية المسافرين.
يذكر أن ربابنة “لارم” يخوضون منذ الأربعاء قبل الماضي، إضرابا عن العمل ردا على ما أسموه “تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة