المغرب ممثلا لرابطة الهيئات البيطرية الإفريقية بشمال إفريقيا

أنشأت مؤسسات التعليم البيطري والهيئات النظامية البيطرية وشبكات الأغذية الزراعية للنساء والشباب العاملين في قطاع الثروة الحيوانية، رابطة الهيئات القانونية البيطرية الإفريقية، أثناء انعقاد المؤتمر الإفريقي المنعقد بالقاهرة، بين 25 و27 من يوليوز المنصرم.
وحسب بلاغ للمجلس الوطني، للهيئة الوطنية للبياطرة، فقد انتخب المغرب، ممثلا في بدر الطنشري وجمال حسيني الهلالي، إلى جانب تونس كممثلين لشمال إفريقيا، فيما تم انتخاب المغرب كذلك، نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية المكونة من 10 أعضاء.
وتهدف الجمعية المنشأة إلى تعزيز القدرات المؤسسية للهيئات القانونية البيطرية للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، وإقامة تعاون بين الهيئات البيطرية القانونية الإفريقية، وكذا تعزيز مواءمة المعايير البيطرية في الاتحاد الإفريقي، وتطوير قاعدة بيانات المهنيين البيطريين والمؤسسات والهيئات القانونية البيطرية للاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى دعم إنشاء الهيئات المذكورة في الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي التي لا توجد بها هيئات قانونية بيطرية.
ويشار إلى أن عددا مهما من البلدان الإفريقية لا تتوفر على مجالس وطنية، ما يؤثر بشكل سلبي على جودة الخدمات البيطرية، ويطرح تحديات في تلبية الالتزامات والتوقعات المجتمعية والدولية فيما يتعلق بصحة الحيوان ورفاهيته، والصحة العامة البيطرية وسلامة الأغذية ذات الأصل الحيواني.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة