ONNSA تحارب الغش بحلقات مرقمة

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بجهة الرباط سلا القنيطرة، عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية لضمان جودة الأضاحي، مع اقتراب حلول عيد الأضحى.
وترتبط الإجراءات المتخذة، حسب يوسف الحر، المدير الجهوي لـ ONNSA، “بعملية ترقيم رؤوس الأغنام والماعز الموجهة للذبح في هذه المناسبة السنوية، بهدف طمأنة المواطنين حول تعبئة كل الوسائل والموارد للوقاية من أي اخضرار محتمل للحوم الأضاحي”.
وأضاف الحر، خلال اليوم الإعلامي التحسيسي بمناسبة عيد الأضحى، حول الآليات والتدابير المتخذة من طرف السلطات لحماية صحة وسلامة المستهلك، أن الترقيم يتضمن وضع حلقة صفراء تحمل عبارة عيد الأضحى، ورقما تسلسليا على رؤوس الماشية الموجهة للذبح، داعيا في الوقت نفسه، المستهلكين إلى توخي الحذر عند اختيار الأضحية من خلال التأكد من حملها للحلقة الصفراء وللرقم التسلسلي.
وكان عدد كبير من الأسر المغربية، قد اشتكت السنة الماضية من تعفن اللحوم بتغير لونها إلى الأزرق أو الأخضر مصحوبة برائحة كريهة، رغم حفظها في الثلاجة، وذلك بعد 24 ساعة من الذبح، ما أجج السخط على مربي الماشية، متهمين إياهم استخدام وسائل غير صحية ممنوعة في تعليف الأغنام، كمخلفات الدجاج، وعلف السمك.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة