الأساتذة يشتكون تماطل وزارة التعليم في اصدار نتائج الحركة الانتقالية

راسل المجاهد مصطفى، الكاتب العام الوطني، للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب “SNAM”، التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي “FNE”، أمس الثلاثاء، رسالة احتجاج إلى أمزازي سعيد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. وذلك بخصوص تأخر نتائج الحركة الانتقالية لمراكز تحضير شهادة التقني العالي “BTS”.
وجاء في رسالة المجاهد، أنه “وبعد أن انتهت السنة الدراسية 2017/2018، وتم الإعلان عن نتائج جميع الحركات الانتقالية الخاصة بأطر هيئة التدريس والإدارة المرتبطة بكافة الفئات، فوجئنا بقلق شديد وامتعاض كبير في النقابة، بإقصاء حركة الأساتذة العاملين بمراكز تحضير شهادة التقني العالي BTS، من عملية إعلان النتائج التي ظلوا الأساتذة ينتظرونها إلى حدود الآن، لأسباب مجهولة”.
واستغربت النقابة، لهذا التأخر المناقض لمقتضيات المذكرة، الذي رأت فيه ” إهمال واللامبالاة والاستخفاف بحق بسيط يتعلق بإعلان نتائج الحركة الانتقالية الخاصة، بالأساتذة العاملين بمراكز تحضير شهادة التقني العالي”، مضيفة أن لهذا التماطل “انعكاسات سلبية على الاستقرار النفسي والاجتماعي للأساتذة”.
وجددت رسالة النقابة، دعوتها للوزير إلى “الإعلان عن جميع المناصب الشاغرة الخاصة بالحركة الانتقالية بمراكز تحضير شهادة التقني العالي سواء المتعلقة بهيئة التدريس، أو بهيئة الإدارة (مدير الدراسة) بعدة مراكز، منها مراكش، سطات.. نموذجا”.
كما شدد المجاهد، على “الإسراع في الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية، المتعلقة بمراكز تحضير شهادة التقني العالي، مع وجوب احترام الرغبات المعبر عنها من طرف الأساتذة، واحترام مدة الطعون أسوة بباقي الحركات الانتقالية الأخرى”، ليتسنى للأساتذة والأستاذات المنتقلين معرفة ذلك، وبالتالي القيام بالمتطلب في وقته، للمساهمة في ضمان دخول مدرسي ناجح”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة