الحكومة تنفذ برنامج التغطية الصحية لفائدة المهنيين

أفاد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في المنشور رقم 2018/14، حول موضوع إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2019، أن الحكومة ستشرع في العمل بتنفيذ مخطط الحصة 2025 الذي يهدف إلى تمكين المواطنين من خدمات صحية جيدة، وتحسين ظروف استقبالهم في المستشفيات تمكين المواطنين من الولوج لخدمات صحية جيدة، لا يزال يشكل أحد أكبر التحديات التي تواجه الحكومة.

وأكد العثماني، أنه بدءا من سنة 2019 ينبغي العمل على تصحيح الاختلالات التي يعرفها تنفيذ برنامج المساعدة الطبية “RAMED “، مع إعادة النظر في المنظومة الوطنية للصحة، التي تعرف حسب المتحدث نفسه، تفاوتات صارخة وضعفا في التدبير. مضيفا أنه سيشرع في السنة المقبلة تنفيذ برنامج التغطية الصحية لفائدة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء.

وأشار المصدر ذاته، أن قطاع الصحة استفاد خلال السنوات الماضية من إمكانات هامة، إلا أنها لم تنعكس على القطاع، إذ أن الملاحظ اليوم، حسب العثماني، أن المواطن المغربي لا يتمتع بخدمات صحية جيدة وفي ظروف تحفظ له الكرامة، وهذا ما يجب أن تعمل الحكومة على رفعه خلال السنوات المقبلة.

يذكر أن سعد الدين العثماني قد رفع منشور إلى الوزراء وكتاب الدولة والمندوبين السامين والمندوب العام، منشورا برقم 2018/14، حول إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2019، حدده في أربع أولويات، إعطاء الأولوية للسياسات الاجتماعية، ومواصلة الأوراش الكبرى والاستراتيجيات القطاعية لتوفير ظروف الإقلاع الاقتصادي ودعم الاستثمار والمقاولة، ومواصلة الإصلاحات الكبرى، والحفاظ على التوازنات الاقتصادية الكبرى.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة