النيابة العامة تأمر بمتابعة المتملصين من الأداء في الطرق السيارة

أمر محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف، ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، بإيلاء الشكايات التي تقدمها الشركة الوطنية للطرق السيارة بخصوص عدم تأدية بعض مستعملي الطرق السيارة لمبلغ الأداء.

وحث المصدر ذاته، الشرطة القضائية على التعجيل بفتح الأبحاث بشأن تلك المخالفات، واتخاذ المتعين قانونا مع موافاته بما قد يعترضهم من صعوبات في الموضوع.

وقال عبد النباوي، في دورية حول مخالفات التملص من أداء تذكرة المرور بالطرق السيارة، بعث بها إلى الوكلاء العامين ووكلاء الملك، إن الطرق السيارة تسجل يوميا أكثر من 5000 مخالفة من هذا النوع، ينجم عنها حوادث سير على مستوى محطات الأداء وعرقلة السير العادي، وتعريض معدات الشركة المكلفة بتدبير هذا المرفق العمومي للتخريب، مشيرا إلى أن التزايد المستمر لهذه المخالفة يفوت على ميزانية الدولة عائدات مالية مهمة.

وأوضح رئيس النيابة العامة، أن مخالفة التملص من الأداء تعتبر مخالفة من الدرجة الأولى معاقب عليها بغرامة تتراوح ما بين 700 درهم إلى1400 درهم بمقتضى الفقرة 33 من المادة 148 من القانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق العدل بالقانون رقم 116.14.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة