المصباح يطالب بفتح تحقيق في أسباب انقطاع الماء بالقصر الكبير

طالبت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالقصر الكبير، أمس الجمعة، بفتح تحقيق في أسباب انقطاع الماء الصالح للشرب عن مدينة القصر الكبير يوم عيد الأضحى وعرض نتائجه على الرأي العام.

وقالت الكتابة المحلية في بيان لها، توصل إحاطة.ما بنسخة منه، إنها تطالب وزارة الداخلية والنيابة العامة بفتح تحقيق في اتهام رئيس المجلس الجماعي للقصر الكبير لحزب العدالة والتنمية، عبر بعض الصحف الإلكترونية وخلال لقاء له مع الباشا، بقطع الماء عن المدينة.

وفي السياق ذاته، أبدى المصدر ذاته استغرابه، مما أسماه التهرب “المخجل” لرئيس المجلس الجماعي للمدينة من المسؤولية، باعتباره مسؤولا عن خدمات القرب في مجال توزيع الماء الصالح للشرب، بنص المادة 83 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

ودعا البلاغ، إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بعدم تكرار هذه المشكلة، سواء عبر رفع الطاقة الاستيعابية لخزانات المياه بالمدينة، التي لم تواكب النمو السكاني والعمراني بالقصر الكبير. مسجلا افتقار الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بإقليم العرائش لأي سياسة تواصلية تساهم في استفادة المواطن من حقه في الوصول إلى المعلومة.

وكانت مدينة القصر الكبير قد سجلت يوم عيد الأضحى انقطاعا في الماء الصالح للشرب، ما أثار سخط الساكنة المتضررة، التي حملت جلود أضاحيها وعلقتها على البوابة الحديدية للوكالة، للتعبير عن استيائها وعدم رضاها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة