الجزائر.. 59 حالة إصابة بالكوليرا مؤكدة من بين 172 حالة استقبلتها المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن تسجيل وإلى غاية 27 من الشهر الجاري 59 حالة إصابة بداء الكوليرا مؤكدة مع 26 حالة سلبية من بين 172 حالة استقبلتها المستشفيات منذ 7 أغسطس 2018 حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الحالات المسجلة المؤكدة بولايات الخمس تخص كل من البويرة بـ3 حالات والبليدة بـ30 حالة وتيبازة بـ14 حالة والجزائر العاصمة 11 حالة والمدية حالة واحدة مؤكدة بأنه لم “يتم تسجيل حالة وفاة أخرى باستثناء الحالتين اللتين تم الإعلان عنهما على مستوى ولاية البليدة سابقا”.

وقد تم التكفل بكل المرضى على مستوى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الهادي فليسي (القطار سابقا) والمؤسسة العمومية الاستشفائية لبوفريك -حسب ذات المصدر- الذي أوضح بأن 66 حالة غادرت المستشفى والحالات المتبقية تشهد وضعيتهم الصحية تحسنا مستمرا.

للإشارة فإن وزارة الصحة التي اتخذت جميع الإجراءات الوقائية لوقف انتشار الوباء تذكر بالمناسبة بالتدابير الواجب اتخاذها والمتمثلة في الغسل الجيد للأيدي بالصابون والماء النظيف عدة مرات في اليوم خاصة قبل لمس الطعام وقبل كل وجبة وبعد استعمال المراحيض مع الغسل الجيد للخضر والفواكه قبل استهلاكها وتغلية المياه المخزنة مع اضافة لها ماء جافيل قبل استعمالها محذرة من استعمال المياه غير المعالجة وغير الخاضعة للرقابة مثل مياه الآبار والمنابع والخزانات.

وفي حالة ظهور إسهال أو تقيؤ تنصح الوزارة بالتوجه لأقرب مركز صحي وإعادة التمييه بتناول الماء بكمية كبيرة وأملاح إعادة التمييه مع إعطاء عناية خاصة للأطفال والمسنين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة