حلم تركيا باستضافة بطولة كأس أوربا 2024 يتأجل

مرة أخرى تفشل تركيا في إقناع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، بقوة ملفها لاستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لعام 2024، بعد تصويت الاتحاد، اليوم الخميس، في مدينة نيون السويسرية، على الملف الألماني.

وصوت أعضاء الاتحاد لصالح ألمانيا بعد تتبع عرضيين تعريفيين تقدم بهما الوفدان التركي والألماني.

وتقدمت تركيا، العضو في الاتحاد منذ سنة 1962، رسميا في مارس الماضي، بطلب إلى “يويفا” لاستضافة البطولة القارية “أورو 2024″، وإقامة مبارياتها في 10 ملاعب موزعة على 9 ولايات.

وراهن الملف التركي لإقناع الاتحاد على الملاعب الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات، حيث أكدت تركيا على جاهزيتها على كافة المستويات، لاستضافة هذه البطولة.

وحسب المسؤولين الأتراك، فإن ثمانية من الملاعب العشرة المدرجة ضمن ملف تركيا لاستضافة البطولة الأوروبية، هي الآن قيد الاستخدام، وتقام فيها مباريات لكرة القدم في الدوري التركي الممتاز.

والملاعب التي كانت ستستضيف مباريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم في حال فوز تركيا بالاستضافة، هي، “أتاتورك” و”تورك تليكوم” (إسطنبول)، وبلدية بورصة الكبرى (بورصة)، وأنطاليا (أنطاليا)، وإسكي شهير الجديد (إسكي شهير)، وغازي عنتاب (غازي عنتاب)، وبلدية قونية الكبرى (قونية)، وميديكال بارك (طرابزون)، وقوجة إيلي الجديد (قوجة إيلي)، وملعب أنقرة (أنقرة).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة