البطل العالمي كنديلورو مفاجأة الموسم الجديد للتزلج الفني بـ MEGA MALL (فيديو)

افتتح المركز التجاري MEGA MALL، مساء الخميس بالرباط، موسم التزحلق على الجليد، برسم 2018-2019، والذي عرف هذه السنة حضور البطل العالمي، الفرنسي فيليب كنديلورو، المتخصص في التزلج الفني.

وقال مالك الحكيم، المدير العام لميغا مول، خلال ندوة صحفية نظمت بالمناسبة، إنه يأمل أن تجد رياضة التزحلق على الجليد موطئ قدم بالمغرب، لأن المركز التجاري لا يمكنه النهوض بهذه الرياضة في المغرب دون مساعدة من الجهات المعنية.

وأضاف الحكيم، أن التزحلق على الجليد رياضة شتوية دخيلة على المغرب نظرا لكونه بلد إفريقي مشمس، وتوفره على حلبتين للممارسة في كل من الرباط والدار البيضاء، يعد إيجابيا نظرا لقلة الاهتمام، رغم توفره على مواهب ذات مستوى جيد.

ومن جانبه، نوه فيليب كنديلورو، البطل الأولمبي، بمستوى الأطفال الممارسين لهذه الرياضة الفنية، وبالمجهودات التي يبدلها ميغا مول في هذا الصدد، مشيرا إلى أن الممارسات والممارسين المغاربة في أوروبا وأمريكا، والذين يتوفرون، حسب كنديلورو، على بنية جسمانية متميزة، ذات معايير عالمية، ستمكنهم من الارتقاء إلى مصاف الأبطال العالميين.

وأكد البطل العالمي الفرنسي، أنه إذا قام المغرب بإيلاء أهمية لهذه الرياضة والممارسين بها، سيتمكن مع الوقت من البصم على ظهور مشرف في المحافل الدولية، وهذا ما يعمل عليه رفقة ميغا مول وبشراكة مع مؤسسة OXFORM الفرنسية المتخصصة في المجال، والتي أنشأت الحلبة وتسيرها.

يشار إلى أنه بعد الانتهاء من الندوة الصحفية قام البطل الفرنسي بالنزول إلى الحلبة رفقة عدد من الأطفال وبعض المدربين، للقيام بجولة تزحلق تحت إشراف منه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة