حماية المرأة من التحرش والحوار الاجتماعي على طاولة الاتحاد العربي للنقابات

يعقد الاتحاد العربي للنقابات، الأربعاء والخميس، بقصر المؤتمرات بمراكش، مؤتمره الثاني، بمشاركة أكثر من 300 مندوبا وضيفا من المنظمات الأعضاء ومن المجتمع المدني والمنظمات الدولية والإقليمية الشريكة والصديقة من أوروبا وآسيا وأفريقيا وبحضور الأمينة العامة للاتحاد الدولي للنقابات.

وسيتم، حسب بلاغ للاتحاد العربي، حصل إحاطة.ما على نسخة منه، تجديد الهيئات الدستورية للاتحاد العربي للنقابات لمدة نيابية جديدة، تمتد من السنة الجارية إلى سنة 2022. كما سيناقش المؤتمرون التقرير المالي وتقرير النشاط وكذلك خطة العمل المستقبلية للاتحاد.

وستنظم حسب المصدر ذاته، غدا الثلاثاء، الندوة الختامية الأولى لبرنامج “النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط”، بحضور وزراء العمل والمنظمات النقابية ومنظمات أصحاب العمل والمجالس الاقتصادية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في كل من المغرب وتونس والأردن. سيتم على ضوئها المصادقة على مشروع ميثاق يحدد مفهوما جديدا موحدا للحوار الاجتماعي وسبل تطويره بين الأطراف الاجتماعية في البلدان الثلاثة المذكورة.

وأضاف البلاغ، أنه على هامش المؤتمر الذي نظم تحت شعار” من أجل حركة نقابية عربية متجذرة ومتجددة “، ستعقد ثمانية ندوات يوم 5 أكتوبر حول مواضيع تتصدر اهتمامات النقابات العربية، مثل الحوار الاجتماعي والعمل الجبري ودعم انتساب الشباب للعمل النقابي وحماية المرأة من أشكال التحرش في مواقف العمل والأهداف الأساسية للتنمية المستدامة وسبل النهوض بالإعلام النقابي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة