مع بداية الموسم الدراسي أساتذة “الزنزانة 9” يصعدون ضد أمزازي

يخوض أستاذة “الزنزانة 9″، يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري، إضرابا وطنيا، مع اعتصام أمام مقر وزارة التربية الوطنية، تتخلله مسيرات بشوارع العاصمة الرباط، في إطار ما أسموه “كفاحا متواصلا حتى تحقيق ترقية استثنائية إلى السلم 10 بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012/2013.

ودعا التنسيق النقابي للنقابات الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم لأساتذة الزنزانة 9 في بيان تحصل إحاطة.ما بنسخة عنه، جميع الإطارات النقابية إلى تحمل مسؤوليتها اتجاه هذا الملف، كما دعا جميع المتضامنين إلى حمل الشارة الحمراء يومي الاعتصام والمشاركة في حملة دعم على وسائل التواصل الاجتماعي تضامنا مع زملائهم المعتصمين.

وفي السياق ذاته، ندد التنسيق النقابي، بما أسماه، بسياسة التسويف والتماطل التي تنهجها الوزارة الوصية بخصوص هذا الملف، وغياب أية نية لحل المشكل وعدم التواصل الإيجابي والمستعجل مع ممثلي التنسيقية. مؤكدا في الوقت نفسه تشبثه بملفه المطلبي كاملا إلى حين تسويته.

وكان أساتذة السلم 9 قد قاموا بمقاطعة الامتحان المهني، دورة شتنبر 2018، بجميع المراكز على الصعيد الوطني، تنديدا بـ”سياسة التهميش والإجحاف والتمييز بين الفئات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة