مصرع مكفوف من المعتصمين على سطح وزارة الحقاوي

لقي مكفوف مصرعه، أمس الأحد، بعد سقوطه من أعلى سطح مقر وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بحي أكدال بالرباط، حيث يعتصم مجموعة من المكفوفين.
ودخل المكفوفون المعطلون في اعتصام بسطح بناية وزارة الأسرة والتضامن، منذ أيام.
وعلم “إحاطة.ما” أن المكفوف الذي سقط من أعلى السطح اسمه صابر لحلوي 25 سنة، من موالد مدينة مراكش، توفي بعد سقوطه من أعلى البناية، نتيجة، حسب المنظمة الديمقراطية للشغل، “استمرار الحكومة في نهج سياسة اللامبالاة، ومسلسل تركيع المكفوفين المعطلين بقطع الماء والطعام عنهم، لإرغامهم على مغادرة البناية، بدل فتح أبواب الحوار والتفاوض معهم. والقيام بكل ما تتطلبه المسؤولية الإدارية والمجتمعية والإنسانية والأخلاقية للحكومة لإنقاذ المكفوفين المعطلين من أية محاولة قد تكون مأسوية وخطيرة على حياتهم”.
يذكر أن 45 مكفوفا من المعطلين يخوضون، ولليوم الـ13 على التوالي، اعتصاما مفتوحا تنظمه “التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات على سطح الوزارة التي تديرها بسيمة الحقاوي، القيادية في حزب العدالة والتنمية.


وفي بلاغ لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية قالت “على إثر حادث سقوط أحد أفراد مجموعة المكفوفين، المعتصمين بسطح بناية الوزارة، مساء يوم الأحد 7 أكتوبر 2018، أودى بحياته، فإننا نعبر عن عميق حزننا وأسفنا على هذا الحادث الأليم”.
وأوضحت أن “الفقيد نقل، مباشرة بعد سقوطه من الجهة الخلفية للبناية، عبر سيارة الإسعاف التي كانت مرابطة جنب الوزارة طيلة مدة الاعتصام، وقد وافته المنية في طريقه إلى مستشفى ابن سينا”.
وخلصت إلى أنه جرى فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات المعنية تحت إشراف النيابة العامة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة