رفض مشروع مرسوم القانون المتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي

علم “إحاطة.ما” أن لجنة التعليم والشؤون الاجتماعية رفضت، مساء أمس الثلاثاء، مشروع مرسوم القانون المتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي، بتصويت 3 ضد و1 مع مشروع القانون.
وكان يكفي أن تصادق اللجنة على مشروع مرسوم القانون، ليصبح ساري المفعول، مباشرة بعد نشره في الجريدة الرسمية، قبل عرضه على جلسات مجلسي النواب والمستشارين، بعد استئناف الأشغال، يوم الجمعة المقبل، من أجل مناقشته، والتصويت عليه.
وكانت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أول أمس الاثنين، صادقت على مشروع مرسوم القانون المتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي، رغم الانقسام الذي أحدثه وسط الأغلبية، في جلسة تقديمه، إذ نجحت الحكومة في تمريره.
وحصل المشروع على دعم وتأييد فرق الأغلبية إضافة إلى الفريق الاستقلالي المعارض، بينما ظل فريق حزب الأصالة والمعاصرة (معارضة) على موقفه الرافض للمشروع.
لكن، في المقابل، حدث ما كانت تتخوف منه الحكومة، إذ رفض المشروع في الغرفة الثانية، ليعاد من جديد للنقاش والمصادقة بمجلس النواب.
واستغربت مصادر لماذا تصر الحكومة على تمرير مشروع مرسوم القانون المتعلق بإحداث الصندوق المغربي للتأمين الصحي خارج الدورات العادية للبرلمان، علما أن إدراجه للمناقشة بلجنة الشؤون الاجتماعية بمحلس النواب، كان 3 أيام، فقط، قبل موعد انطلاق أشغال البرلمان، الجمعة المقبل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة