العمراني ل”إحاطة” : لهذا السبب قدم العدالة والتنمية منافسا لبنشماش

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأحد، ترشيح نبيل الشيخي، القيادي في حزب المصباح، لرئاسة مجلس المستشارين، وذلك بعد اجتماع استثنائي، لتباحث موضوع انتخابات رئاسة الغرفة الثانية من البرلمان، المزمع إجراؤها غدا الإثنين.

وقال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في اتصال مع إحاطة.ما، إن الحزب اتخذ هذه الخطوة بعد عدم توافق الأغلبية على مرشح وحيد لتمثيلها في الانتخابات، فكانت المرحلة الثانية تقديم مرشحها الخاص.

وأكد العمراني، أن العدالة والتنمية لم تقرر في أي وقت خلال فترة التداول مع الأغلبية أن تنسحب من سباق الرئاسة، لكنها، يقول المتحدث، كانت تنتظر ما سيؤول إليه النقاش الطي جرى يوم الخميس المنصرم.

ويشار إلى أن ممثل العدالة والتنمية نبيل الشيخي سيدخل السباق في مواجهة، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين المنتهية ولايته.

يذكر أن أمينة ماء العينين، البرلمانية عن حزب المصباح، قد طالبت في منشور لها على صفحتها الشخصية على الفايسبوك، الأمانة العامة لحزبها، بترشيح مرشح عن الحزب بدل التصويت لمرشحين عن أحزاب أخرى، وذلك بعد الإعلان عن فشل الأغلبية في تقديم مرشح واحد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة