استقالات جماعية لأطباء جهة الدار البيضاء سطات احتجاجا على وزارة الدكالي

قدم 130 طبيبا ينتمون للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة الدار البيضاء سطات، يوم الأربعاء، استقالة جماعية إلى المديرة الجهوية لوزارة الصحة بالجهة.

وقال الأطباء المستقيلون في رسالتهم إلى ممثلة وزارة الصحة، توصل إحاطة.ما بنسخة منها، إن هذه الخطوة جاءت نظرا للأوضاع “الكارثية” التي يعيشها قطاع الصحة، والتي لا تستجيب، حسب تعبيرهم، للشروط العلمية المعمول بها دوليا، ولا ترقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج.

ولمعرفة موقف وزارة الصحة،من هذه الخطوة التصعيدية لأطباء القطاع العام، حاولنا الاتصال بالوزير أنس الدكالي أكثر من مرة، إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب. وهي نفس النتيجة التي حصلنا عليها، أثناء محاولة الاتصال بالمكلف بالاتصال في وزارة الدكالي.

وقدم 30 طبيبا بمستشفى سيدي احساين وبوكافر بورززات، الأسبوع المنصرم، استقالتهم الجماعية، إلى المندوب الجهوي للوزارة الوصية بإقليم ورزازات، احتجاجا على العرض الصحي “الضعيف”، الذي ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وفي السياق ذاته، أودع 50 طبيبا ممارسا بالقطاع العام بوجدة، يوم الخميس 11 أكتوبر الجاري، استقالة جماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بالمدينة، استجابة لبيان النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، الداعي لتصعيد أشكال الاحتجاج على الصعيد الوطني.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة