إضراب أرباب شاحنات النقل يشل الحركة بالموانئ والخسائر تقدر ب 2 مليار يوميا (صور)

يخوض أرباب شاحنات النقل عبر الطرق والموانئ، ابتداء من اليوم الإثنين، إضرابا مفتوحا عن العمل، على الصعيد الوطني، للمطالبة بفتح حوار مع الحكومة قصد إيجاد حل للمشاكل التي يعانون منها على المستوى المهني.

ويطالب المضربون، حسب عادل ضحوكي، النائب الأول لرئيس الجامعة المغربية للنقل عبر الطرق والموانئ، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بتخفيض تسعيرة الغازوال، وإنشاء محطة للشاحنات على غرار محطة الحافلات، وكذا تخفيض الرسم الخاص على الشاحنات “لافينييت” من 7500 درهم إلى 4000 درهم سنويا، وتجديد الحضيرة، بالإضافة إلى منح التجديد والتكسير.

وأكد ضحوكي، في اتصال مع إحاطة.ما، أن هذه الخطوة الاحتجاجية ستبقى مفتوحة، إلى غاية استجابة الحكومة، للجلوس إلى طاولة الحوار، لمناقشة الملف المطلبي للمضربين، وإيجاد حل ينصف المتضررين، مضيفا أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها الجامعة المغربية، سترخي بظلالها على الاقتصاد الوطني، إذ أنه من المتوقع أن تبلغ الخسائر اليومية المترتبة عن الإضراب في ميناء الدار البيضاء فقط 2 مليار سنتيم.

وأفاد المتحدث نفسه، أن عددا من الموانئ على الصعيد الوطني تخوض الإضراب، كميناء الدار البيضاء، وآسفي والجديدة، بالإضافة إلى ميناء أكادير وميناء طنجة، في انتظار أن تلتحق الموانئ الأخرى، مشيرا إلى أنه لحد الساعة وصلت نسبة نجاح الإضراب إلى 80 بالمائة تقريبا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة