عاجل.. انتخاب بنشماش رئيسا لمجلس المستشارين

انتخب حكيم بنشماش، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا جديدا لمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015، في الجلسة العمومية، التي ترأسها محمد عبو، العضو الأكبر سنا، بحصوله على 58 صوت متقدما على منافسه عبد الصمد قيوح، عن حزب الاستقلال، 57 صوتا.

وجدير بالذكر أن الاستقلالي قيوح طعن في ورقة ملغاة، واعتبرها قارب النجاة الذي سيمكنه من اللحاق بمنافسه الذي تجاوزه بصوت واحد.
وانتخب بنشماش رئيسا لمجلس المستشارين، لتحافظ المعارضة على رئاسة الغرفة الثانية، التي كان يرأسها حزب الأصالة والمعاصرة، أيضا، في شخص محمد الشيخ بيد الله.
يذكر أن كل من حكيم بنشماش، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد الصمد قيوح، عن حزب الاستقلال، ترشحا لرئاسة مجلس المستشارين، فيما سحبت نائلة التازي، عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ترشيحها، وذلك لإرادة الاتحاد في عدم الدخول في أي مقاربة حسابية، يفرضها تعدد الترشيحات الحزبية، كما سحب عبد اللطيف أوعمو، عن التقدم والاشتراكية، وذلك لعدم التزام مستشاري الحركة الشعبية بالتصويت لصالحه، حسب مصدر من الحزب.
وكانت الكونفدرالية الديمقراطية، أعلنت امتناعها عن التصويت، حيث أعلنت ثريا لحرش، المستشارة البرلمانية عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في كلمة لها، في الجلسة العمومية لانتخاب رئيس مجلس المستشارين، أن فريق الكونفدرالية قرر الامتناع عن التصويت.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة