مهنيو النقل يقررون وقف الإضراب

أعلن ممثلو الهيئات المهنية، أول أمس السبت بالرباط، رفع الإضراب، الذي خاضته منذ أواخر أكتوبر المنصرم، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بمقر الوزارة.

وقالت الوزارة، حسب محضر الاجتماع، الذي توصل إحاطة.ما بنسخة منه، إنها اتفقت مع المهنيين على تكوين لجنة تمثل فيها الوزارة والهيئات المهنية، تنكب داخل آجال 15 يوما، على دراسة الإشكاليات التي تدخل ضمن اختصاصات الوزارة، وميناء طنجة المتوسط، واقتراح الحلول العملية لمعالجتها.

وفي هذا السياق، تعهدت الوزارة المعنية، بتكوين المهنيين مجانا للحصول على البطاقة المهنية للسائقين المزاولين، مشيرة إلى أنها سترفع مطالب المهنيين فيما يتعلق بالكازوال المهني، والرفع من مستوى الضريبة على القيمة المضافة والضريبة على المحور، وكذا المقترحات المقدمة من طرف المهنيين إلى الوزارات المعنية، ورئاسة الحكومة، من أجل دراستها وبلورة الحلول المناسبة لها.

يشار إلى أن قطاع النقل بالمغرب يعرف شللا، منذ أكتوبر المنصرم، نتيجة الإضراب الذي يخوضه أرباب الشاحنات، بسبب المشاكل المتعلقة بتسوية ملفات تجديد الحضيرة، والرفع من المنحة، والإسراع بإخراج المحطات الطرقية الخاصة بنقل البضائع، ارتفاع أسعار الكازوال المهني.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة