اعتقال متهم أعد فيديو يتوعد بتنفيذ عمليات إرهابية في المغرب بورش لصناعة المتفجرات

بعد أن لقي شقيقه مصرعه في الحرب الدامية في سوريا والعراق رفقة (داعش)، هيأ العدة لعمل إرهابي في المغرب، ولم يبق له سوى التنفيذ، أعد كل شيء، ورشة لصناعة المتفجرات، وعلم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، وحتى شريط الفيديو الذي يطلقه منفذو العمليات الإرهابية بعد التنفيذ، سجل على هاتفه المحمول في انتظار إطلاقه بعد العملية الإرهابية.
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2014، من إيقاف عنصر، وصفه بلاغ لوزارة الداخلية بـ”الخطير”، بمدينة قصبة تادلة موالي لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”.
وأشار بلاغ لوزارة الداخلية، الذي توصل “إحاطة. ما” بنسخة منه، إلى أن هذه العملية أسفرت عن مداهمة ورشة داخل مبنى سكني بحي “مولاي بوعزة” بقصبة تادلة، أعدت من طرف المعني بالأمر لتحضير وصناعة المتفجرات، حيث تم اكتشاف كميات مهمة من مواد مشبوهة، يحتمل استعمالها لهذا الغرض الإجرامي.
وأضاف المصدر أن عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية عثرت بحوزة المشتبه به على راية سوداء، تجسد لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” بالإضافة لهاتف محمول يتضمن تسجيل فيديو، يتوعد من خلاله بتنفيذ عمليات إرهابية بالمغرب باسم هذا التنظيم الإرهابي.
وأشار المصدر إلى أن الموقوف شقيق أحد المقاتلين في صفوف “داعش” والذي لقي حتفه خلال إحدى المواجهات الدامية بالساحة السورية العراقية.
وسيتم تقديم المشتبه به أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معه تحت إشراف النيابة العامة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة