القضاء البريطاني يحكم لصالح الأمير مولاي هشام في قضيته مع جريدة سعودية

أعلنت المحكمة العليا في بريطانيا، أمس الإثنين، حكمها الأخير في قضية الأمير مولاي هشام وصحيفة “إيلاف” المقربة من المملكة العربية السعودية، بعد نشر الجريدة السعودية، لمقال يتضمن السب والقذف والمس بالحياة الشخصية للأمير، حسب جريدة القدس العربي.

ونشرت جريدة “إيلاف” المملوكة لرجل الأعمال السعودي عثمان العمير، سنة 2014 مقالا يتضمن اتهامات ضد الأمير بالتآمر ضد بلاده وبعض المسؤولين المقربين من الملك محمد السادس، بحسب جريدة القدس دائما، حيث تفاجأ الكثيرون من حدة المقال لاسيما من طرف جريدة التزمت دائما الحياد في معالجة ملفات الملكية المغربية.

وبعد عدم اعتذار الجريدة عن الإساءة التي صدرت عنها، لجأ الأمير الى القضاء البريطاني بحكم إقامته المؤقتة في أوكسفورد حيث ينجز رسالة دكتوراه وبحكم وجود مقر جريدة “إيلاف” في لندن، وخلال أطوار المحاكمة التي انتهت بالإعلان أمس الإثنين عن الحكم النهائي الذي ألزم الجريدة االسعودية بتقديم إعتذار كامل للأمير المغربي، إضافة إلى تحمل مصاريف المحاكمة و التعويض.

ونشر الأمير مولاي هشام، تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أمس الإثنين، أعلن من خلالها الحكم، مثنيا على القضاء في المملكة البريطانية، الذي أنصفه، وحمى حقوقه، رغم أنه مواطن من بلد آخر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة