منظمات دولية تناقش الأمن الإفريقي بالرباط (فيديو)

ينظم المنتدى مركز الأبحاث والدراسات الجيواستراتيجية، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و23 نونبر الجاري بالرباط، الملتقى السنوي لمنتدى الأمن الإفريقي، تحت شعار “إعادة تحديد محاور التعاون الدولي في مواجهة تهديدات القرن الواحد والعشرون”.

ويهدف المنتدى، حسب المنظمين، إلى فتح نقاش حول الإشكاليات الأمنية والدفاعية التي تصادفها إفريقيا، وذلك بغية تحقيق التعبئة والتعاضد من أجل تبادل التجارب بشكل أكثر نجاعة والتوصل إلى رؤية أفقية لمعضلات الأمن والدفاع في القارة الإفريقية.

وتدور أشغال دورة 2018 للملتقى، الذي سيعرف مشاركة الفاعلين الأكثر تأثيرا في مجال الأمن والدفاع على الصعيد العالمي، مواضيع تهم القارة الإفريقية، كالهجرة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والإرهاب الكتروني، والتطرف ومكافحة التيارات الراديكالية.

ويعرف المحفل الدولي، حضور 400 مشارك من 50 بلد، بينها 35 دولة إفريقية، ومسؤولين حكوميين وسلطات وزارية وموظفين سامين، وممثلي 22 مركزا للدراسات والبحث العلمي، والباحثين والخبراء وممثلي المجتمع المدني والشركات الكبرى من القطاعين العام والخاص. بالإضافة إلى مشاركة المنظمات الدولية، خاصة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي والأنتربول والأوروبول وحلف شمال الأطلسي والبنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة