رالي المسيرة.. سيطرة نسوية وتكريم للمشاركين في المسيرة الخضراء

شهدت الدورة ال6 من رالي المسيرة الخضراء، الذي أقيم ما بين 2 و4 نونبر الجاري، فوز المتسابقة ثريا صابري، ومساعدتها صوفيا في صنف السيارات رباعية الدفع، متبوعتين في الصف الثاني بسعاد علوي، ومساعدتها زهراء بنجلون، بينما إحتلت هند غلاب، ومساعدتها ياسمينة تهامي وزاني، المركز الثالث.

وعرف صنف السيارات السياحية، فوز حميدة توبي، ومساعدها محمد العربي بالمركز الأول، متقدمين على رشيدة المجوبي ومساعدتها آية بنصبيح، المحتلتين للمرتبة الثانية، فيما عاد المركز الثالث لزهراء لمدموح، ومساعدتها آمينة علوي.

وربطت المرحلة الأخيرة من رالي المسيرة الخضراء، بين مدينة الحسيمة، ووجدة، مرورا عبر الناظور، والسعيدية، حيث كانت اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة، قد غيررت وجهة الرالي هذه السنة نحو الجهة الشرقية، إيمانا منها بأن المسيرة الخضراء تعتبر حدثا وطنيا، يجب إستحضار معانيه في جميع جهات وأقاليم المملكة، حيث أقيمت التظاهرة من طرف الجمعية المغربية لسباق السيارات، برعاية الرئاسة الشرفية للاميرة للا مريم.

وتميزت الدورة بتكريم عدد من متطوعي المسيرة الخضراء، من مدينتي وزان، وشفشاون، إضافة إلى تنظيم معرض للصور والوثائق التاريخية،تخليدا لحدث المسيرة الخضراء، الذي يتزامن مع 6 نونبر من كل سنة.



Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة