القرض الفلاحي للمغرب يواكب عملية “بذور” من أجل تشجيع استعمال البذور المختارة

انخرطت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، بمناسبة الموسم الفلاحي، في عملية “بذور”، التي أطلقتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات من أجل زراعة أكبر مساحة ممكنة بالحبوب.

وقامت المجموعة، بهذه المناسبة، بتعبئة لوحداتها المتخصصة “البنك الكلاسيكي ومؤسسة تمويل الفلاح”، وحثها على الرفع من حجم التمويلات المرصدة للموسم الفلاحي بهدف تشجيع الفلاحين على استعمال البذور المختارة من أجل تحقيق زيادة ملموسة في مردودية زراعة الحبوب في المغرب.

وقالت مجموعة القرض الفلاحي، إنها ترافق بمعية مؤسسة تمويل الفلاح، عملية بذور عبر تمويل اقتناء البذور ومجموع مدخلات الإنتاج الأخرى اللازمة التي تدخل في زراعة الحبوب، وذلك على الخصوص عبر القروض المخصصة للموسم الزراعي، والمرتبطة بالتأمين الزراعي.

وستعمل المجموعة، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، إلى جانب المديريات الجهوية للفلاحة والمديريات الإقليمية للفلاحة، من أجل دعم خدمات المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ومختلف الفاعلين في القطاعين العام والخاص الذين يقومون بتسويق البذور المختارة. كما ستتدخل بشكل خاص على مستوى “عروض الموسم الفلاحي وشروط التمويل” من خلال التركيز على الوكالات المتنقلة لتمكين المناطق النائية والمعزولة من الاستفادة بدورها من هذه العملية.

يشار إلى أنه تم إطلاق مؤسسة تمويل الفلاح في سنة 2008 بهدف تعزيز العروض التمويلية لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب والموجهة للقطاع الفلاحي والعالم القروي بصفة عامة، وذلك من أجل مرافقة استراتيجية السلطات العمومية في مجال دعم القطاع الفلاحي، خاصة الفلاحة التضامنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة