الجامعة تهدي إنجازات الملاكمة المغربية للملك محمد السادس

أصدرت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة بلاغا عقب الانجاز التاريخي الذي حققه محمد الربيعي، اليوم الخميس حيث أهدت إنجازات الملاكمة المغربية للملك محمد السادس.

وجاء في البلاغ أن البطل العالمي المغربي، محمد الربيعي، “تمكن من تحقيق إنجاز غير مسبوق للملاكمة الوطنية، بعد إحرازه الميدالية الذهبية، لوزن أقل من 69 كغ، ضمن بطولة العالم، التي اختتمت اليوم الخميس، بالعاصمة القطرية، الدوحة، وذلك بعد انتصاره على الملاكم يلوسينوف دانيار من كازاخستان، بإجماع القضاة، في مباراة أثبت فيها الملاكم المغربي، عن قوته وعلو كعبه.

وعلى مدار البطولة، أكد محمد الربيعي، جدارته، واستحقاقه باللقب العالمي، بعد أربعة انتصارات متتالية، على أبطال مرموقين من مختلف المدارس العالمية في رياضة الملاكمة.

وخلال البطولة نفسها، توج البطل العالمي الجديد، محمد الربيعي بجائزة أفضل ملاكم على صعيد السلسلة العالمية للملاكمة، للموسم الماضي، بعد أن احتل الصف الأول في المنافسة ذاتها، وهو الشيء الذي منحه بطاقة التأهل الأولى للمغرب، لمنافسات الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو البرازيلية.

وتمكن البطل المغربي، أشرف خروبي، من منح المغرب بطاقته الثانية في الألعاب الأولمبية المقبلة، إثر احتلاله الصف الثالث في منافسات السلسلة العالمية للملاكمة السابقة، وبعد تمكن صاحب الصف الأول في المنافسة ذاتها، الكوبي يوزباني، من التأهل الى نهائي البطولة العالمية للملاكمة الحالية.

وتميزت البطولة العالمية عموما، بتحقيق الملاكمين المغاربة لنتائج إيجابية، ستشجعهم لا محالة على بذل جهد أكبر في المنافسات المقبلة، وخصوصا خلال تصفيات الألعاب الأولمبية المقبلة والتي ستقام شهر مارس القادم.

وسجلت البطولة العالمية كذلك، تتويج الدكتور محمد مستحسن، من طرف الاتحاد الدولي للملاكمة، كأفضل مراقب دولي خلال منافسات السلسة العالمية للملاكمة للموسم الماضي.

وتشكل كل هذه الإنجازات المحققة، فخرا للشعب المغربي، وللرياضة الوطنية عموما، ومنبع اعتزاز للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، تنضاف الى سلسلة إنجازاتها السابقة، ومنها حصول المنتخب الوطني للملاكمة، على لقب البطولة الإفريقية للأمم، والتي أقيمت ببلادنا شهر غشت الماضي.

وتتقدم الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، بمناسبة كل هذه الإنجازات المحققة، بأحر تهانيها، الى الرياضي الأول، السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، داعية المولى عز وجل أن يحفظه، وولي عهده، وكافة الأسرة الملكية الشريفة، كما حفظ به الذكر الحكيم.

كما يتقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، السيد عبد الجواد بلحاج، وكافة أعضاء المكتب الجامعي، بأحر تهانيهم للبطل المغربي العالمي محمد الربيعي، على إنجازه التاريخي، متمنين له المزيد من الانتصارات على الصعيدين العالمي والأولمبي”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة