الإتحاد الأوروبي يحارب العنف ضد النساء في المغرب (فيديو)

أطلق الاتحاد الأوروبي بالمغرب سلسلة من الفيديوهات القصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “على درب التغيير” يعطي فيها الكلمة لنساء وفتيات من المغرب خرجن من دوامة العنف واستعدن كرامتهن ومكانهن داخل المجتمع ولجمعيات تناضل من أجل حقوق المرأة، وذلك في إطار محاربة جميع أشكال العنف ضد النساء عالميا، حبث بدأت التعبئة لمناهضة العنف ضد النساء، يوم أمس الأحد ال25 من نونبر الجاري، المصادف لليوم العالمي، لمناهضة كل أشكال العنف ضد النساء والذي اتخذ لها كشعار هذه السنة “#اسمعوني_حتى_أنا”،

وتأتي هذه المبادرة لتصادف شعار هذه السنة للحملة التي تطلقها الأمم المتحدة كل عام ” #اسمعوني_حتى_أنا”، والتي جعلت من إعطاء الكلمة والاستماع للضحايا ولمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الدفاع عن النساء ضحايا العنف في قلب النضال والتعبئة من أجل هذه القضية، وتم تصوير سلسلة “على درب التغيير ” بمختلف مناطق المملكة وبمشاركة جمعيات شريكة مول الاتحاد الأوروبي مشاريعا لها للدفاع عن حقوق النساء ضحايا العنف وإعداد حملات للتحسيس بحقوق المرأة والترافع من أجل المساواة في الفترة ما بين 2015 و2017. هذه المشاريع تم تمويلها في إطاربرنامج دعم الاتحاد الأوروبي للخطة الحكومية للمساواة.

ويبقى العنف ضد النساء من أخطر انتهاكات حقوق الإنسان في العالم. ففي الاتحاد الأوروبي وحده، يوجد 13 مليون امراة ضحايا للعنف سنويا. وفي المغرب صرحت 62.8% امرأة تم استجوابها تعرضها لشكل من أشكال العنف في بحث للمندوبية السامية حول العنف سنة 2009.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة