أرباب كراء السيارات يحتجون في مراكش

في خطوة تصعيدية، نفذ أرباب محلات كراء السيارات في المغرب، وقفة احتجاجية بمراكش، صباح اليوم الأربعاء، للتنديد بالأوضاع التي يكابدونها في هذا القطاع، والتهميش الذي يطالهم من طرف وزاة النقل واللوجستيك.

الخطوة التصعيدية هذه، جاءت بعد الملف المطلبي الذي صاغته النقابة الوطنية لأرباب وكالات كراء السيارات بالمغرب، ورفعته لوزارة العدل، بشأن الأحكام الصادرة ضد الوكالات في ما يخص المخالفات التي يرتكبها الزبناء وتحسب عليهم، ورفعته، أيضا، للحكومة لإيجاد حل مستعجل وتسوية بين مهنيي القطاع، وشركات التأمين، التي تضع شروطا مجحفة ضدهم حسب نفس المطالب.

وطالب مهنيو قطاع كراء السيارات بالحياد، وعدم التمييز، في شأن الضرائب التي تطبقها الحكومة عليهم، مقارنة بالضرائب المطبقة على مهنيي النقل السياحي، بالاضافة الى عدم تدخل الحكومة في ما يخص القدرة التنافسية للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، التي تشتغل في هذا القطاع، وتمكينها من الحصول على الطلبيات العمومية، ووضع القطيعة مع الاحتكار الذي صارت تمارسه بعض الجهات المحسوبة.

وخرج أصحاب كراء السيارات في هذه الوقفة الاحتجاجية، بمراكش بالبدلات الصفراء، تيمنا بالمظاهرات التي تجري في فرنسا منذ الاسبوع المنصرم، ضد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بعد الزيادات التي همت المحروقات ببلاد موليير .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة