توقيف فتاتين بتهمة النصب والاحتيال وانتحال شخصية مسؤول

أطاحت الفرقة المالية والاقتصادية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، مساء أمس، بفتاتين تنشطان ضمن عصابة اجرامية متخصصة في النصب والاحتيال وانتحال صفة مسؤول بنفس المدينة، وتم اخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم .

توقيف الفتاتين، جاء بعدما تقدم صاحب احدى المحلات التجارية بالعيون، بوضع شكاية الى المصلحة الولائية للشرطة القضائية، يتهمهما فيها، بالنصب عليه عن طريق الاتصال به عبر هاتفه النقال من طرف أحد الأشخاص الذي ادعى أنه مسؤول كبير في مدينة العيون، وأنه يتوجب عليه أن يمكنه من مبلغ مالي مهم، ستتسلمه منه امرأة أو امرأتين بدلا منه، لكونه لا يتواجد في المدينة.

وهو مافعله صاحب المحل التجاري، بتوفيره لنصف المبلغ الذي تسلمته منه الفتاتين الموقوفتين، وعند مغادرتهما واتصاله بالمسؤول، كان الهاتف مقفولا، وحينها علم صاحب الشكاية بأنه قد كان ضحية عملية نصب ممنهجة، مما دفعه مباشرة الى اللجوء الى الشرطة لوضع شكاية في حقهما .

وبعد الشكاية استنفرت الفرقة المالية والاقتصادية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة، لتتمكن من رصد الفتاتين، والقاء القبض عليهما، بعد الأبحاث والتحريات التي قامت بها قبل الوصول اليهما.

وذكرت الشرطة القضائية بالعيون، أنها لازالت تقوم بالأبحاث والتحريات اللازمة التي ستقودها الى الرأس المدبر للعملية، قصد ايقافه وتوقيعه بعد التعرف عليه وتحديد هويته .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة