البرلمانية المثيرة للجدل رحاب.. تسائل لفتيت حول مشاريع الحسيمة

وجهت الصحافية والنائبة البرلمانية حنان رحاب، المنتمية لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، أخيرا، رسالة إلى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي ، تطلب منه عبرها طرح سؤال شفوي على وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول تنفيذ مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” كما تنص على ذلك مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.

الأسئلة التي بعثتها النائبة البرلمانية الإشتراكية جاء مضمونها متمثلا في: “حصيلة المشاريع المنجزة في برنامج المدينة، بالإضافة إلى الأسباب الحقيقية وراء عدم احترام الجدولة الزمنية المخصصة لتنفيذ بعض من هذه المشاريع التنموية الكبرى التي اعطى الملك إنطلاقتها بغلاف مالي تجاوز الستة ملايير سنة 2015” .

وحملت الرسالة المقدمة من طرف الفريق الإشتراكي في شخص حنان رحاب، سردا لمجموعة من الأوراش التي خصصت لهذا المشروع، من بينها: النهوض بالبنيات التحتية بالإقليم والإعتناء بالمجال الإجتماعي، وتعزيز المشاريع الإقتصادية، وحماية البيئة وتدبير المخاطر، وتأهيل التدبير الحضري، والالتفات للمجال الديني، الشيء الذي جعل سكان المنطقة يستبشرون خيرا بهذا البرنامج التنموي.

وحسب حنان رحاب، فإن هذه الأوراش تعرف تأخرا كبيرا، وهو الشيء الذي جعلها، رفقة الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، تسائل كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بشأن التأخر الحاصل فيها، خاصة وأن جلالة الملك محمد السادس اولى لهذا المشروع اهتماما خاصا.

يذكر أن العديد من السياسيين وفعاليات المجتمع المدني في الحسيمة بصفة خاصة، والإقليم بصفة عامة. أبدت استيائها من تأخر وتباطئ وتوقف عدد من مشاريع وأوراش هذا البرنامج الكبير، الذي من المتوقع أن يتقدم بالجهة، ويحل بعضا من مشاكلها الكبيرة، التي راكمتها خلال السنوات الأخيرة كما جاء عبر بيانات ومواقف لهم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة