المتصرفات والمتصرفون بقطاع المالية يخوضون اضرابا وطنيا

دعت النقابة الوطنية للمالية المنضوية تحت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم، جميع المتصرفات والمتصرفين بقطاع الاقتصاد والمالية، الى الانخراط والمشاركة في الاضراب الوطني التي تعتزم أن تقوم به النقابة، خلال يوم غد وبعده، تنفيذا لقرار الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة .

وأعلنت النقابة الوطنية للمالية، على أن الوقفة الاحتجاجية ستنطلق يوم غد من الساعة 11 الى الساعة 12، وذلك أمام مقر البرلمان، بالاضافة الى الولايات والعمالات بباقي الأقاليم المغربية .

وجاءت الخطوة التصعيدية هذه من طرف النقابة الوطنية للمالية بسبب “حجم الحيف الذي تعرض له المتصرفون بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية والغرف المهنية، وما آلت إليه أوضاعهم المهنية والمادية والاعتبارية من تدهور غير مسبوق” تماشيا مع البلاغ الذي أصدره الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة .

وانضمت النقابة الوطنية للمالية التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الى النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، بعدما أعلن الانحاد الوطني للمتصرفين المغاربة على التصعيد من أجل الوصول الى حل مع الحكومة .

يذكر أن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، كان قد أجرى اضرابا وطنيا يومي 14 و15 من الشهر الماضي، بلغت نسبة المشاركة فيه ما يناهز 70 في المائة حسب بلاغ اصدره الاتحاد في اليوم الموالي .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة