4ألاف و667 مرشحا لاجتياز مباراة توظيف الأساتذة بكلميم وادنون

بلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز مباراة توظيف الأساتذة، (أطر الأكاديمية) على مستوى جهة كلميم وادنون ما مجموعه 4677 مترشحا ومترشحة، وذلك حسب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة.

وأوضح أكاديمية جهة كلميم وادنون في بلاغ لها أن عدد المترشحين بالسلك الابتدائي بلغ 2748 مترشحا، وبالسلك الثانوي 1929 مترشحا، بينما بلغ عدد المترشحين حسب المديريات بكلميم 1076 مترشحا بالسلك الابتدائي، و648 مترشحا بالسلك الثانوي، وبمديرية سيدي إفني 1182 مترشحا بالابتدائي و461 بالسلك الثانوي.

وبلغ عدد المترشحين في السلك بالابتدائي بطانطان 16 مترشحا في تخصص اللغة الامازيغية و398 بالسلك الثانوي، فيما ترشح بمديرية أسا الزاك 474 مترشحا بالابتدائي و422 مترشحا بالسلك الثانوي.

وبلغ عدد مراكز الامتحان بالأكاديمية 21 مركزا، موزعة على ثمانية مراكز بكلميم، وسبعة مراكز بسيدي إفني، وأربعة مراكز بمديرية أسا-الزاك، ومركزين اثنين بمديرية طانطان.

وأشارت أكاديمية التربية والتكوين لجهة كلميم وادنون الى أن نسخة هذه السنة من مباراة توظيف أطر الأكاديمية تتميز بتدابير إجرائية وتنظيمية دقيقة تتمثل في عدم خضوع ملفات المترشحين للانتقاء الأولي، حيث سيجتاز جميع المترشحين المستوفين لشروط الترشيح الاختبارات الكتابية.

وسيتم اعتماد دليل عملي ينظم تسلسل كل المراحل الرئيسية الخاصة بمجريات الإعداد والإجراء، وتحديد جدولتها الزمنية، ومساطر إنجازها، والأطراف المتدخلة في العملية من استنساخ المواضيع وتسليمها إلى رؤساء المراكز، واجراء الاختبارات الكتابية، وتجميع أوراق التحرير، والترقيم السري، وعملية التصحيح والمسك، والمداولات، والإعلان عن النتائج واجراء الاختبارات الشفوية.

وذكرت أكاديمية التربية والتكوين لجهة كلميم وادنون أن عدد الحصيص الذي خصصته لها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص فوج 2019/2020 من مباراة توظيف أطر الأكاديمية بلغ 377 منصبا منها 146 بالسلك الابتدائي و231 بالسلك الثانوي.

وستجرى الاختبارات الكتابية لهذه المباراة يوم 22 دجنبر.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة