اتحاد كتاب المغرب ينعي الروائي الكبير جمال الغيطاني

أصدر اتحاد كتاب المغرب بيانا ينعي فيه الكاتب الكبير جمال الغيطاني الذي وافته المنية، صباح يوم الأحد، بأحد مستشفيلت مصر بالقاهرة.

جاء في البيان “تلقينا في اتحاد كتاب المغرب، بأسى وحزن بالغين، نبأ رحيل الأديب المصري العربي الكبير الأستاذ جمال الغيطاني، بعد صراع مع المرض والألم، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

وأضاف نفس المصدر “نحن في اتحاد كتاب المغرب، نعتبر رحيل كاتبنا المبدع خسارة كبرى للثقافة وللإبداع العربي، لما يمثله أديبنا الكبير وسيظل من قيمة إبداعية نادرة، وأيضا لما قدمه للمكتبة العربية والعالمية من إنتاج أدبي وفكري مؤثر ومرجعي ومضيء.
ويعتبر الأستاذ جمال الغيطاني من بين أهم المثقفين المخلص للمغرب الثقافي والأدبي، ومن الأصدقاء القدامى لاتحاد كتاب المغرب، وهو أيضا من المهتمين الأوفياء والنادرين بحضارة المغرب وذاكرته وتراثه، وله في هذا الباب عديد الكتابات والتجليات والحوارات، كان آخرها مشاركته في لقاء جميل وممتع وعميق عن العلاقات الثقافية بين المغرب ومصر، بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط. رحم الله أديبنا الكبير ةالعزيز، وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته ومصر والعالم العربي الصبر وحسن العزاء. إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله. اتحاد كتاب المغرب”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة