لقاء تواصلي للإتحاد العام للشغالين بجهة الدار البيضاء سطات

عقد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أمس الأحد بالعاصمة الاقتصادية ، لقاء تواصليا خاصا بجهة الدار البيضاء سطات ، يندرج في إطار اللقاءات التواصلية الجهوية التي أقرتها قيادة الاتحاد بمختلف جهات المملكة .

وأبرز الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة، في كلمة خلال هذا اللقاء، الذي حضره الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة ، والعديد من المنتسبين للنقابة والحزب ، الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا اللقاء في تعزيز التواصل مع الشغيلة المحلية وساكنة العاصمة الاقتصادية ، خاصة في الشق المتعلق بتسليط الضوء على مواقف هذه المركزية النقابية المتعلقة بتعاطيها مع مطالب الشغيلة المغربية.

ولفت في هذا السياق إلى أن الاتحاد رفض العرض الذي تقدمت به الحكومة خلال الحوار الاجتماعي، مبرزا أن هذا العرض “لم يكن في مستوى المطالب ” التي تدافع عنها النقابة، ومنها تعميم الزيادة في الأجور، فضلا عن صيانة الحريات النقابية .

وشدد في هذا الصدد على ضرورة اعتماد الحكومة لجدول أعمال ومنهجية عمل واضحة بشأن الحوار الاجتماعي ، مع تجويد العرض الحكومي بما يشمل جميع فئات المأجورين والمأجورات بدون استثناء.

وبعد أن أكد أن الاتحاد سيرفض أي عرض لا يلبي مطالب الشغيلة في القطاعين العام والخاص ، قال ” إننا أمام تعنت حكومي حقيقي ” بشأن التعاطي مع هذه المطالب خلال محطات الحوار الاجتماعي .

وحسب ميارة، فإن التدابير التي أقدمت عليها الحكومية كانت لها انعكاسات سلبية على العمال والمواطنين (ضرب القدرة الشرائية ، ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.. وغيرها ).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة