مرجان تتخذ إجراءات لحماية صحة زبنائها

تطلق مجموعة مرجان في هذه السنة علامة “” Sélection Marjane بدعم من شركائها مربو المواشي والمزارعين المغاربة٬ باعتماد مقاربة تروم إمكانية تتبع مراحل إنتاج المنتجات، لضمان منتجات أصلية٬ صحية ومتميزة ناتجة عن سلسلة إنتاج تقوم على احترام البيئة والرفق بالحيوان.

وأفاد بلاغ لمجموعة مرجان، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنه في سياق أصبحت تشكل فيه السلامة الغذائية وأصل المنتجات والعلاقة مع العالم الزراعي رهانا من الرهانات الأساسية٬ تقدم مجموعة مرجان دليلا ملموسا على مدى التزامها بتحسين جودة المنتجات الغذائية والاستجابة لمختلف تطلعات زبنائه على المدى البعيد.

وأضاف البلاغ أن مرجان، من خلال تعاونه مع المنتجين المغاربة٬ يلتزم بتقديمه للمستهلكين طوال السنة أو لفترات موسمية مجموعة جديدة من منتجات “” Sélection Marjane مضمونة المصدر والتي يتم تتبعها في جميع المراحل٬ من أجل اتباع نظام غذائي صحي اعتمادا على أساليب زراعية سليمة وطرق خاضعة لمراقبة صارمة في انتاج الثروة الحيوانية. تروم هذه الشراكة تعزيز النسيج الاقتصادي وتتمين علاقات التعاون التي تربط مجموعة مرجان بشركائه.

وأشار البلاغ إلى أن منتجات “” Sélection Marjane هي منتجات أصلية وصحية ومتميزة بلذتها٬ صنعت من قبل أناس شغلهم الشاغل هو صحة الزبناء والرفق بالحيوان وحماية البيئة.

وأضاف البلاغ أن مرجان، بالشراكة مع المربين والمنتجين بمختلف أنواعهم٬ يضمن مدى جودة المنتجات ومدى تطابقها مع التزامات دفتر التحملات الذي يتمحور حول التنمية المستدامة. إذ تمكن هذه الإجراءات من القيام بمراقبة صارمة ودائمة على مختلف مراحل تطوير المنتجات.

بالإضافة إلى أن منتجات “” Sélection Marjane ستمكن من الحصول على أحسن المنتوجات بأفضل الأثمان٬ فإنها ستعمل كذلك على تأكيد القيم المتأصلة في المجموعة مثل شفافية المعلومات، يضيف البلاغ.

وأكد البلاغ نفسه أن مجموعة مرجان أحدثت ثورة في السوق المغربية بإنشاء علامة منتجات “” Sélection Marjane. فهذا المشروع الجديد هو نتاج ثمرة تعاون مشترك بين فرق مرجان وفرق من المنتجين ومربي المواشي المهنيين.

وأعلنت مدموعة مرجان، في البلاغ ذاته، مع إطلاق هذا المشروع، عن تقديم ثلاث منتجات “”Sélection Marjane لزبنائها:

• منتجات اللحوم:
موضحة أن مرجان يختار أفضل لحوم الأبقار٬ المتوفرة على مدار السنة٬ التي تتم تربيتها في ضيعات بني ملال٬ دكالة ومكناس بدون هرمونات النمو وبإتباع نظام غذائي متوازن. هذه المنتجات ستكون متوفرة في 12 متجرا من متاجر مرجان كمرحلة أولية.

• منتجات سمك السلمون المرقط:
كما أن مرجان يقدم، طيلة السنة لزبنائه، سمك السلمون المرقط الأطلسي الغني بالأوميغا 3 والخالي من التعديلات الوراثية والذي تتم تربيته بشكل طبيعي في عين أم الربيع وعين أغبال.

• منتجات برتقال كارا كارا:
وفي الأخير تقدم متاجر مرجان، ابتداء من شهر يناير إلى منتصف شهر مارس برتقال كارا كارا والذي ينتج عن زراعة عقلانية. يتم قطف هذا البرتقال عند بلوغ مرحلة النضج٬ لضمان نسبة متوازنة للسكر. فهذا النوع يتم تتبع أساليب الزراعة فيه طوال مراحل الإنتاج ولا تخضع محاصيله للمعالجة الكيميائية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة