النسخة الـ10 للسباق الدولي 10 كلوميرات للدار البيضاء

تعقد اللجنة المنظمة للنسخة الـ10 من السباق الدولي 10 كلومترات بالدار البيضاء، غدا الخميس، ندوة صحافية لتسليط الضوء على مستجدات التظاهرة الرياضية التي تحتضنها منطقة الحي الحسني في الـ10 من فبراير المقبل.

وتنظم التظاهرة الرياضية من طرف جمعية أصدقاء الحي الحسني بشراكة مع المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، حيث اصبحت تستقطب إهتمام أبطال ألعاب القوى المغاربة والأجانب، قصد تحقيق توقيت جيد، في ظل منافسة قوية على طول مدار السباق.

وتضم التظاهرة أيضا سباقين آخرين، أولها السباق الخاص بالاطفال الصغار يوم السبت 9 فبراير 2019 على الساعة الثالثة بعد الزوال، قصد فتح المجال أمام الطاقات الواعدة في مجال أم الألعاب، وثانيها سباق 5 كلمترات الخاص بالهواة وباقي الممارسين المبتدئين وذلك صبيحة يوم الأحد 10 فبراير، قبل إنطلاقة السباق الرسمي للحدث.

وتساهم في تنظيم وإعداد هذه التظاهرة الدولية، فعاليات جمعوية رياضية وأكاديمية، قصد إبراز مختلف الأدوار التي تضطلع بها الأحداث الرياضية بالمملكة، ومنها جمعية الشريط الوردي لمساعدة النساء المصابات بمرض سرطان الثدي، المركب الرياضي الفردوس بالحي الحسني، وجامعة الحسن الثاني بالبيضاء، بالاضافة للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، وعصبة الدار البيضاء لألعاب القوى.

وينتظر أن يشارك في نسخة هذه السنة حوالي 3 الاف مشارك، من المغرب وأزيد من عشر دول إفريقية وأوروبية، بالاضافة الى المشاركين الهواة، ليصبح بذلك السباق الدولي عشر كلمترات من اهم وأكبر السباقات على الطريق بالمملكة.

وتسعى اللجنة المنظمة لهذا الحدث الدولي الهام، إلى زيادة الوعي بأهمية الممارسة الرياضية لدى الشباب والطلبة على العموم، و المساهمة في ترسيخ الأهداف التربوية والتحسيسية لحملات الوقاية من مرض السرطان لدى النساء، وأيضا خلق حدث رياضي يضفي الطابع الرياضي الدولي بمنطقة الحي الحسني بالبيضاء.

ويعد سباق 10 كلمترات الدولي فرصة أيضا لتكريم مجموعة من الأبطال المنحدرين من المنطقة، بالاضافة لتكريم فعاليات جمعوية وإعلامية، ساهمت على الدوام في تطوير الرياضة الوطنية وبلورة المجهودات الجمعوية في شتى المجالات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة