مزوار يكشف أكبر خطر يهدد الاقتصاد (فيديو)

قال صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن أكبر خطر يهدد الاقتصاد هو المقاولات الصغيرة، وما تعيشه من مشاكل وتهددها، مشاكل في التمويل، وأخرى مرتبطة بآجل الأداءات، والضريبة على القيمة المضافة.

وأضاف مزوار، في كلمة خلال افتتاح ملتقى المقاولات الصغرى، المنظم من طرف مجموعة التجاري وفا بنك، أن المغرب في حاجة إلى إطار للأعمال الصغيرة يغطي مجموع التدابير، وذلك بغية جعل الحكومة وأرباب العمل والأبناك، تشتغل بشكل تشاوري من أجل بلورة هذه التدابير بشكل ناجع .

وقال في هذا الصدد” لدينا أساس جيد وإمكانيات كبيرة، إن بلدنا يوجد في مرحلة نمو ، لكن تشتت الجهود هو الذي يجعلنا غير ناجعين بما فيه الكفاية. ومن أجل استعادة ثقة المستثمرين وتعزيز زخم الاستثمار، يتعين وجود نجاعة أكثر ، والتي لا يمكن أن تأتي إلا من خلال القدرة على الاشتغال بشكل مشترك “.

وحسب مزوار، فإن المقاولات الصغيرة جدا هي في الوقت الراهن الأكثر تضررا من طول آجال الأداء، ومن الصعوبات المتعلقة بالولوج للتمويلات .

يذكر أن التجاري وفا بنك نظم، الأربعاء 13 فبراير 2019، ملتقى المقاولات الصغرى، بالدار البيضاء، حول موضوع “أية تدابير فعلية لتعزيز وهيكلة نسيج المقاولات الصغرى بالمغرب”.

وحضر هذا اللقاء، المنظم تحت شعار “واثقون في مستقبل المقاولات الصغرى”، كل من محمد الكتاني، الرئيس المدير العام مجموعة التجاري وفا بنك، ووزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، وحفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومحمد فكرات، الرئيس المدير العام لشركة كوزيمار، ومجموعة من الفاعلين الاقتصاديين، ومقاولات ومقاولين، ونساء ورجال المال والأعمال.

وضم هذا المنتدى أزيد من 600 فاعل اقتصادي من منظومة المقاولات الصغرى، تحدوهم الرغبة في دعم المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين، والمقاولات الناشئة، وحاملي المشاريع، وذلك من أجل مواجهة التحديات التي تواجههم، واستشراف مستقبل أفضل .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة