إنجازات إتصالات المغرب في 2018 تفوق التوقعات

تمكنت مجموعة إتصالات المغرب من تسجيل ارتفاع مطرد في مؤشرات الأداء الرئيسية، سواء في سوقها المحلية أو بالفروع خلال 2018.

وقال عبد السلام أحيزون رئيس مجلس الإدارة الجماعية بالمجموعة، في بلاغ توصلت إحاطة.ما بنسخة منه أن هذا الإرتفاع المسجل جاء في إطار بيئة تتسم بتغيرات عميقة و سياق تنافسي شديد.

وعزا أحيزون هذا النمو إلى خدمة البيانات، ما يعزز نجاعة استراتيجية الإستثمار للمجموعة، وأن التحكم المستمر في التكاليف مكن من تسجيل ارتفاع ملحوظ في ربحية المجموعة على الرغم من الرسوم الجديدة التي تم فرضها في بعض البلدان التي تتواجد بها.ذ

وأشار البلاغ أن ارتفاع عدد زبناء المجموعة بلغ 61 مليون زبون بنسبة (%5,6 +)، ونمو مستدام لرقم المعامالت الموطد للمجموعة بنسبة (%1,3 +).

وسجل رقم معامالات النقال لإتصالات المغرب، في المغرب، أداء جيدا، إذ عرف ارتفاعا بنسبة %7,4 ، إضافة إلى زيادة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك (EBITDA) (بنسبة %1,4 + )، مشيرا إلى أن هامش ربح EBITDA ارتفع ليصل إلى %6,49، كما أن النتيجة الصافية لحصة المجموعة ارتفعت بنسبة %3,5.

وذكرت إتصالات المغرب في بلاغها أنها تتوقع في نطاق وسعر صرف ثابتين بقاء رقم المعامالات مستقرا، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب الإهلاك(EBITDA ) كذلك مستقرة، بالإضافة إلى استثمارات بنسبة %15 من رقم المعامالات (باستثناء الترددات والرخص).

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة