“الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين” شعار الدورة الـ4 للمدن الذكية

تنظم يومي 17 و18 أبريل المقبل، الدورة الـ4 لمعرض “المدن الذكية للدار البيضاء ‘SMART CITY EXPO CASABLANCA”، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين”، وذلك بفندق حياة ريجينسي في العاصمة الإقتصادية.

ويطرح معرض المدن الذكية للدار البيضاء في نسخته الرابعة للنقاش أحد أكبر التحديات المشتركة بين كافة المدن الذكية و وضع الابتكار، بجميع أشكاله، في خدمة المواطن لتطوير مدينة الغد.

وسيشكل فرصة للخبراء والفاعلين للإجابة على واحد من أ هم التساؤلات الراهنة: باعتبار الذكاء الاصطناعي أحد ركائز التنمية الحضرية المستقبلية، كيف سيتجلى تنزيلها على أرض الواقع؟

وستشكل فعاليات هذا اللقاء السنوي نوافذ للتفكير المشترك حول العديد من الأسئلة الأخلاقية والتنظيمية والسياسية والمجتمعية التي تطرح بخصوص الذكاء الاصطناعي كوسيلة تستند بشكل أساسي على جمع البيانات وتحليلها، من بينها : كيف ستبدو المدينة التي تسير بالبيانات؟ ما هي الإجابيات وما هي المخاطر؟

ومن المرتقب أن يناقش الخبراء والمتخصصون المشاركون في هذه النسخة الرابعة من معرض المدن الذكية للدار البيضاء أثناء المناظرات والندوات والموائد المستديرة، مواضيع آنية أخرى كالذكاء الاصطناعي والبناء المشترك لمدينة ذكية، وتسريع التحول الرقمي من خلال الأدوات الاقتصادية والقانونية، والمرونة الحضرية، بالإضافة إلى الاستدامة الإقليمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ويفرض معرض المدن الذكية للدار البيضاء، نفسه في دورته الرابعة، كمنصة حقيقية للتبادل والنقاش: ممثلو المدن والمؤسسات ومراكز الأبحاث والجامعات وقادة الرأي والخبراء وأهم صانعي القرار سيحضرون لتقديم الحلول والمشاريع المبتكرة ولمناقشة تحديات مدينة الغد.

كما سيخص المعرض المجتمع المدني بفضاءات مخصصة للتعبير حيث ستنظم سمارت سيتي أفريكا بالدار البيضاء، من خلال سمارت سيتي كونيكت، هاكاتون وكرياتون لتمكين الفاعلين الرقميين من ابتكار حلول جديدة ومناقشة تحديات المدينة الشاملة والمستدامة.

وتمكن معرض المدن الذكية للدار البيضاء، على مدار الثلاث نسخ من أن يرقى إلى منصة إفريقية وازنة للمدينة الذكية والشاملة، ليحتل مكانًة مميزة على أجندة ملتقيات المدينة الذكية عبر العالم، حيث إستطاعت الدورة الأخيرة أن تجمع ما يزيد عن 250 متدخلا و20.000 مشاركا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة