“يوم المستهلك المغربي” يعود بفقرات جديدة في نسخته الثانية

عُقدت يوم (الأربعاء) 6 مارس، بالدار البيضاء،ندوة صحفية لتقديم ورقة تعريفية بخصوص يوم المستهلك المغربي في نسخته الثانية،تحت عنوان “تأثير رقمنة المجتمع على سلوك المستهلك وعلى علاقات العلامات بالمستهلك “، إذ من المرتقب أن تنطلق يوم 13 مارس الجاري في الدار البيضاء، فعاليات هذه التظاهرة المنظمة من طرف “كونسو نيوز” بالتعاون مع جمعية “يونيكونسو” للدفاع عن حقوق المستهلك.

ويطمح هذا الحدث الوطني، من خلال دورته الثانية، تأكيد دوره كفضاء طلائعي للتلاقي والتداول والحوار بين المستهلكين والمجتمع المدني والعلامات التجارية و الفاعلين المؤسساتيين في المغرب.

وأبرز المدير العام، ل“كونسونيوز”، نبيل توفيق، خلال ندوة اليوم، أنه لتحقيق دوره المتميز كوسيط، وبلوغ الأهداف المسطرة، يطل يوم المستهلك المغربي هذه السنة وفي جعبته العديد من المستجدات وذلك بانعقاده في شكل ثلاثة مكونات، أبرزها منتدى المسهلك المغربي (Moroccan Consumer Forum)، ومعرض الدار البيضاء للمستهلك (Casablanca Customer Expo)، وكذلك حفل توزيع الجوائز ( Conso Awrds Night).

وأوضح نفس المتحدث، أن المكون الأول، الذي أطلق عليه اسم “منتدى المستهلك المغربي”، يمثل مساحة للحوار بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في مسألة الاستهلاك بالمغرب. حيث يرث منتدى المستهلك المغربي شكل حلقة النقاش التي ميزت الدورة الأولى من يوم المستهلك المغربي خلال دورة 2018 ، سيتم تنظيم ندوة للنقاش على مدار يوم كامل، وسيتم تعزيزها من خلال أربع ورشات موضوعاتية تسمح بالتواصل والحوار عن قرب مع جمهور معني من الدرجة الأولى (جمعيات حماية المستهلك، وسائل الإعلام ، المدونين والمؤثرين ، ..إلخ).

ويعتبر معرض الدار البيضاء للمستهلك، باعتباره الركيزة الثانية لـ “يوم المستهلك المغربي 2019″، هو الأول من نوعه في المغرب، إذ تماشياً مع الفلسفة الأولى لـ MCD، فهو فرصة إضافية للقاء والحوار بين المستهلكين والعلامات التجارية.

وأوضح نبيل توفيق، أنه لا ينبغي أن يُفهم اختيار اسم الدار البيضاء على أنه رغبة في تسجيل هذا الملتقى في ديناميكية إقليمية محددة فحسب. بل الهدف هو جعل هذا الحدث ذا بعد دولي، لذلك كان من الطبيعي جدًا ربط معرض المستهلك بعلامة ذات إشعاع عالمي من وزن ومكانة مدينة الدار البيضاء، وهو اختيار مستوحى مما هو متعارف عليه في جميع أنحاء العالم فيما يخص المعارض الموجهة نحو المستهلك.

وأضاف “بما أن الختام لزم أن يكون مسكا، كان من المنطقي تتويج هذا اليوم من الحوار المبني على الشفافية المتبادلة، بتنظيم حفل يختتم به هذا الجهد مع إبراز وتشجيع العلامات التجارية الأكثر تخصصًا والأكثر اقداما وبذلا للجهد من حيث التواصل وبسط المعلومات الموجهة للمستهلك”.

وختم المتحدث، أن حفل توزيع جوائز Conso Awards Night ، هو أهم حدث في يوم المستهلك المغربي 2019 ، إذ هو في المقام الأول حفل تقدير وتشجيع للجهود التي تبذلها العلامات التجارية المغربية يوميا لخدمة وتحسين عملية الاستهلاك، سواء من الناحية الكمية أو النوعية.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة