“أودي” فاخرة للعماري وكراء السيارات يكلف جماعة البيضاء أربع ملايير

قال كريم الكلايبي، عضو المعارضة بمجلس الجماعة الحضرية لمدينة الدارالبيضاء، إن المكتب المسير للمجلس، جدد، في الآونة الأخيرة، عقد كراء السيارات لفائدة المنتخبين، في إطار صفقة بلغت قيمتها المالية أربعة ملايير سنتيم، بغية ركوب سيارات من آخر طراز، لفترة ثلاث سنوات المتبقية من عمر المجلس، على رأسها سيارة أودي لفائدة رئيس المجلس، بمؤثثات تقنية متطورة ذات جودة عالية.

وأضاف الكلايبي أن هذه الصفقة فاقت سابقتها بمليارين ونصف، ذلك أن السيارات التي ركبها المنتخبون في النصف الأول من الولاية، لم تكلف الخزينة سوى مليار ونصف.

واستغرب أعضاء داخل مجلس المدينة، كيف لمجلس خرجت ديونه التراب الوطني لتصل إلى البنك الدولي، يفكر في مثل هذه الصفقات، التي تستنزف خزينة المدينة؟ ذلك أن الجماعة الحضرية للدارالبيضاء مدينة للبنك الدولي بمئتي مليار سنتيم، بعدما وصل إلى الخطوط الحمراء، بخصوص ديونه مع صندوق التجهيز الجماعي التابع لوزارة الداخلية.

وأكثر من هذا وذاك فقد كانت الجماعة قررت الإجهاز على المكتسبات المالية للموظفين الملحقين بمؤسسات عمومية أخرى، لأن موازنة ميزانيتها العامة التي تعيش على إيقاع العجز وهو ماخلق سخطا وسط الموظفين البسطاء، حيت صرحوا قبل أن تتدخل الداخلية لإنصافهم، بالقول لماذا لا يتنازل المدبرون والمنتخبون عن سياراتهم ونفقات الأكل المخصصة للمسيرين، والوقود، وغير ذلك لإنقاذ الميزانية بدل الترامي على تعويضاتنا البئيسة؟.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة