الحبس لصحفيين مزيفين بصفرو

أيدت غرفة الجنح الاستئنافية فاس، أخيرا، الحكم بإدانة المحكمة الابتدائية بصفرو، مدونين أحدهما في حالة سراح والآخر معتقل بسجن بوركايز، بسنة حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة لكل واحد منهما، بعد تبادلهما الضرب والجرح وانتحالهما صفة صحافيين.

وحسب صحيفة “الصباح” في عددها ليوم (الثلاثاء)، فإن المحكمة برأت المسرح من تهمة السرقة، وآخذته لأجل ” العنف باستعمال السلاح و”استعمال وادعاء لقب متعلق بمهنة نظمها القانون، وانتحال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها” التهم نفسها المؤاخذ بها وبـ” الضرب والجرح باستعمال السلاح والهجوم على مسكن الغير والقذف العلني”، زميله المعتقل.

وقضت ابتدائية صفرو في الدعوى المدنية التابعة بأداء المتهمين اللذين أشرفا على موقع إلكتروني محلي،تضامنا مليون سنتيم لفائدة رئيس المجلس الإقليمي لصفرو الذي قدم شكاية ضدهما كما عامل الإقليم، اتهامهما فيها بانتحال صفة ونشر أخبار كاذبة، ما فتح في شأنه تحقيق عهد لشرطة صفرو.

وبحسب نفس الصحيفة، فقد أودع متهم منهما سجن صفرو في 18 دجنبر الماضي، فيما سرح زميله من طرف النيابة العامة المحال عليها بعد انتهاء التحقيق معهما والاستماع إليهما في محضر قانوني حول ما ورد في الشكايتين وتبادلهما الضرب والجرح وانتحالهما صفة صحافيين، دون توفرهما على البطاقة المهنية أو ما يزكي ذلك.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة