صراع التيارات بالبام ينعكس على الفريق النيابي

أفاد مصدر أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة (البام)، حكيم بنشماش، فشل في التوفيق بين برلمانيي الحزب لهيكلة الفريق النيابي بمجلس النواب.
وأوضح المصدر أن جل الفرق النيابية بمجلس النواب تمكنت من التوافق حول الرئيس وممثليها في المكتب واللجان، إلا فريق الأصالة والمعاصرة، نتيجة “ضعف” الأمين العام، واشتداد الصراع بين تيارات الحزب.

ولم يستبعد المصدر أن يهجر مجموعة من برلمانيي الأصالة والمعاصرة الحزب، خلال الاستحقاقات التشريعية المقبلة، حيث شرع نوابه “الأقوياء” يحابون حزب التجمع الوطني للأحرار، بكل من جهتي سوس ماسة درعة، والجهة الشرقية، نتيجة الصراع الداخلي، وضعف الأمين العام أمام خصومه، حيث قدم لهم تنازلات أغضبت المقربين منه، الذين يفضلون الحسم معهم قبل استحقاق 2021.

ويعقد مجلس النواب، غدا الجمعة، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة وانتخاب رئيس المجلس.

وأفاد بلاغ للمجلس، توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، أنه طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي، يعقد المجلس جلسة عمومية يوم الجمعة 12 أبريل الجاري، على الساعة الرابعة بعد الزوال، تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة، وانتخاب رئيس مجلس النواب للسنة الثالثة ولما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة