“ثنائي الشلاهبية”: الفكاهة قد تقدم حلولا لإشكالات المجتمع

أكد “ثنائي الشلاهبية” أن “أغلب المواضيع الفكاهية التي يعرضونها أمام الجمهور المغربي، ما هي إلا نسخة طبق الأصل للواقع المعاش بكل تفاصيله الدقيقة واليومية، وأن التطرق إلى الإشكالات الاجتماعية، ليس المقصود منه التطبيع أو استنساخ الواقع بطريقة هزلية، وإنما تروم الفكاهة إلى إيجاد حلول لتلك الظواهر، وليس السخرية من الواقع”.

وشهدت جماهير مدينة آسفي، حاضرة المحيط، يوم (الخميس) 11 أبريل، مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية المتنوعة، همت بالأساس تقديم عروض خاصة بالأطفال، بالإضافة إلى عرض مسرحي لطريق الفابريكات وعرض آخر لنبيل التونسي، إلى جانب الحضور المتألق ل”ثنائي الشلاهبية” في المساء.

وقدم “ثنائي الشلاهبية” عرضاً فكاهيا بمدينة الثقافة والفنون، بمناسبة اليوم الثاني من مهرجان “سافيغيغ”، الذي تنظمه جمعية شباب المغرب، بشراكة مع عمالة آسفي، هذا العرض الثنائي لاقى استحسان الجماهير المسفيوية، التي شجعت المشاركين وسط تصفيقات الحضور الكثيف، خصوصا عندما تطرقا إلى مواضيع الساعة، مثل التجنيد، ومشاكل الطلاق في قالب فكاهي يلامس الواقع المعاش.

يشار إلى أن مدينة آسفي، ستحتضن إلى غاية 14 أبريل، النسخة الثانية من مهرجان الضحك، وذلك بعد نجاح الدورة الأولى لهذا المهرجان، الذي سيشارك فيه ألمع الفنانين الوطنيين والدوليين، مثل الفنان العالمي “ألجيريو” و”حازب توفيق” المعروف بلقب Don bigg.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة