توزيع معدّات لفائدة الشباب حاملي المشاريع من جهة كلميم واد نون

تنظم مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 في جهة كلميم عملية توزيع مجموعة من المعدّات لحاملي المشاريع المسجّلين في البرنامج الوطني للإدماج عبر الأنشطة الاقتصادية، نسخة 2018-2019.

وقد ساعدت النسخة الأولى لهذا البرنامج -الذي أطلقته المؤسستان بشكل مشترك في يوليوز 2018- على تكوين ومواكبة وتمويل 48 من حاملي المشاريع منحدرين من الأقاليم الأربعة لجهة كلميم واد نون؛ وذلك بهدف تنفيذ مشاريعهم الناشئة.

من خلال هذا البرنامج، تمّ تكوين الشباب حاملي المشاريع ليصبحوا قادرين على بلورة خطط العمل لمشاريعهم الخاصّة وتنفيذها. ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الشباب حاملي المشاريع على تقييم ربحية أفكارهم التجارية وأن يكونوا موضوعيين بشأن إمكانية تحقيقها.

وفي إطار التزام البرنامج الوطني للإدماج عبر الأنشطة الاقتصادية بتحقيق الاستدامة للمشاريع، سيستمر البرنامج في مواكبة حملة المشاريع الثمانية والأربعين في المراحل الأولى لتأسيس مشاريعهم و ذلك لمدة سنتين بعد تأسيسها.

وسيُشرف على مرحلة المتابعة هذه 19 شابًا وشابة منحدرين من جهة كلميم واد نون تمّ تكوينهم مؤخرًا لمواكبة حاملي المشاريع وفقًا للمنهجية الألمانية CEFE القائمة على التعلم عن طريق الممارسة والتطبيق؛ والتي حققت نتائج ممتازة في دعم مناخ ريادة الأعمال في المغرب العربي وأوروبا.

جديرٌ بالذكر، أنّ مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع قد اختتمتا في شهر يناير الماضي الدورة التكوينية الأولى لتأهيل «مواكبي حاملي المبادرات الاقتصادية والمشاريع نموذج CEFE»، والتي استفاد منها 19 شابًا وشابة من جهة كلميم. وهذه الدورة التكوينية هي برنامج إستراتيجي مشترك أطلقته المؤسستان لتوفير أفضل الظروف الممكنة للحفاظ على استمرارية المشاريع التي يديرها حاملو المشاريع الطموحون من الجهة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة