تونس تتهم فريق “لقجع” بتعريض الصفاقسي للمضايقات بالمغرب

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم أن وفد النادي الصفاقسي تعرض للمضايقات في المغرب، وأصدرت الجامعة التونسية بلاغا توضيحيا بخصوص ما رافق رحلة النادي الصفاقسي إلى المغرب من “مضايقات وتصرفات”، وصفتها بـ”الاستفزازية”، مضيفة أن من شأنها أن تفقد الفريق تركيزه، وهو يستعد لملاقاة نهضة بركان، الذي يرأسه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم .

وأفادت الجامعة التونسية، في بلاغها، ظهر اليوم الأحد، والذي نشرته وكالة الأنباء التونسية (وات)، “تبعا لما عرفته بعثة النادي الصفاقسي إلى المغرب من مضايقات يهم الجامعة التونسية لكرة القدم تقديم التوضيحات التالية:

ـ لقد أوفدت الجامعة عضو الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، معز المستيري، مع وفد النادي الصفاقسي، ممثلا للمكتب الجامعي، في هذه الرحلة، بطلب وبتنسيق مع النادي الرياضي الصفاقسي، وذلك من أجل مساعدة الفريق على تجاوز ما يمكن أن يعرفه من صعوبات، ولتقديم المساعدة وتوفير الإحاطة.

ـ تتواصل الجامعة التونسية لكرة القدم بشكل مستمر مع الاتحاد الإفريقي، ومع الجامعة المغربية، معبرين عن احتجاجهم، وعن ضرورة التدخل لتسهيل مهام وفد النادي الرياضي الصفاقسي، وعدم مضايقته بأساليب لم تعتدها من الأندية المغربية .

– مراسلة وزارة الشؤون الخارجية وإعلامها بهذه التجاوزات التي لا تليق بسمعة وبعلاقة البلدين لاتخاذ ما تراه صالحا في الغرض .

وختم البلاغ بالقول ” تواصل الجامعة متابعة مختلف المستجدات بحرص كبير على حماية مصالح الفريق وتتمنى في الان نفسه حظا موفقا لممثلي تونس اليوم في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي “.

ويخوض النادي الرياضي الصفاقسي مباراة اياب الدور نصف النهائي لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم امام مضيفه نهضة بركان مساء اليوم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة